مؤسسة ياسر عرفات تستقبل وفداً من مؤسسة نيلسون مانديلا
تاريخ النشر : 2019-10-01

استقبل الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات ود. أحمد صبح مدير عام المؤسسة، وفداً من مؤسسة نيلسون مانديلا، صباح اليوم الثلاثاء27-8-2019،  في مقر المؤسسة  بمدينة رام الله.
ورحب القدوة بالسيدة رازيا صالح  مديرة قسم الأرشيف في مؤسسة نيلسون مانديلا، والسيد خليل جوغا مسؤول الحوار في مؤسسة مانديلا، مثمناً الزيارة لما لها أهمية في استمرار وتعزيز العلاقات بين مؤسسة ياسر عرفات ومؤسسة نيلسون مانديلا خاصة في دعم آفاق التعاون بعد زيارة وفدنا لجنوب افريقيا في تشرين ثاني/نوفمبر من العام الماضي.
وشرح القدوة بأن الحياة في دولة فلسطين صعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي وممارسة سياساته العنصرية ضد أرضنا وشعبنا وذلك يشابه ماعانت منه جنوب إفريقيا من تمييز عنصري، وتطرق كذلك للقائدين الكبيريين مانديلا وعرفات والعلاقات المتينة التي ربطتهما إذ أصبحا أيقونة تدل على الحرية على مستوى العالم.
ومن جهته إلتقى منصور طهبوب نائب المدير العام بالوفد في قاعة الإجتماعات وتم عرض فيلم وثائقي عن المؤسسة  يستعرض فيه تطور أعمال المؤسسة. 
وقام الوفد بزيارة ضريح ومتحف ياسر عرفات أطلعهم خلالها محمد حلايقة مدير المتحف على مقتنيات المتحف وكيفية عمله في استقبال الزوار وأرشفة المواد، وتم أخذ الوفد بجولة داخل أروقة المتحف ليطّلع على مقتنياته التي تعرض تاريخ القضية الفلسطينية وتاريخ الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وفي اليوم الثاني زار الوفد مؤسسة ياسر عرفات تعرف على عمل قسم الأرشيف فيها، واطلع على المواد التي المرتبطة بالزعيمين عرفات ومانديلا.
والتقى الوفد برفقة نور بمباشي مسؤولة الترجمة في مؤسسة ياسر عرفات بمها شحادة مديرة دائرة العلاقات العامة ورنا اسطفان رئيسة قسم العلاقات الدولية ببلدية رام الله، وأخذ وفد البلدية وفد مؤسسة نيلسون مانديلا جولة في مدينة رام الله وخلالها شاهدوا ميدان مانديلا في حي الطيرة.
وفي اليوم الثالث، زار الوفد مدينة بيت لحم.

 

 

 

 
 
 
-->