مسابقة المعرفة الوطنية

حرصاً على نشر الوعي الوطني تنظم مؤسسة ياسر عرفات وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم "مسابقة المعرفة الوطنية" والتي تهدف الى تعزيز الهوية والمعرفة الوطنية لدى الأجيال الفلسطينية الصاعدة
وتم اطلاقها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2017، وتولي المؤسسة لهذه المسابقة أهمية قصوى ايمانا بقدرتهاعلى تحقيق الهدف المرجو منها في تعزيز وتنمية الثقافة والمعرفة الوطنية لدى طلاب المدارس الفلسطينية وايمانا بقوة التغير الذي سيحدثه هؤلاء الطلاب ايجابيا على المجتمع الفلسطيني نتيجة تعزيز ثقافتهم الوطنية، 
بدأت المسابقة بـــــ 170 مدرسة في المحافظات الشمالية، تتنافس فيما بينها في المرحلة الأولى بإشراف مديريات التربية التي تتبع لها، اذ تتأهل سبعة عشر مدرسة للمشاركة في المرحلة الثانية من المسابقة، وأضيفت مدرسة أخرى من القدس ليصبح العدد 18، وتجري في قاعة المنتدى بمتحف ياسر عرفات لفرز ستة مدارس في المرحلة ما قبل النهائية، ومن ثم تتنافس المدارس الثلاثة على المراتب الأولى الثلاث.
وتنظم المسابقة في كافة مدارس المحافظات الشمالية والجنوبية، حيث تشرف مديريات التربية والتعليم على التصفيات المدرسية للمتسابقين من طلاب صف العاشر ليتم فرز فريق فائز في كل من مديريات التربية (17 في الضفة و 5 في قطاع غزة)، يضاف لها المدرسة الحاصلة على المرتبة الثانية في القدس تميزاً إيجابياً للعاصمة. ثم تجري التصفيات قبل النهائية في قاعة المنتدى بمتحف ياسر عرفات في رام الله- البيرة، وفي بيت الرئيس الراحل في غزة، ويتم بثها على قناة فلسطين الفضائية.
يشار إلى أن جوائز المسابقة للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى هي:
جهاز "لاب توب" عالي الكفاءة والمواصفات و400 دولار لكل طالب في المركز الأول. ورحلة سفر إلى تركيا بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.
جهاز "آي باد" عالي الكفاءة والمواصفات و 300 دولار لكل طالب في المركز الثاني.
جهاز "تابلت" عالي الكفاءة والمواصفات و 200 دولار لكل طالب في المركز الثالث.

 

 

مسابقة المعرفة الوطنية 2017/2018

 
 
 
-->